دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-08-06

طفل مغربي يتسلق أعلى قمة في أوروبا ويهدي إنجازه لأطفال غزة

الراي نيوز - نجح الطفل المغربي يوسف التازي، البالغ من العمر 13 عامًا، في تسلق قمة جبل إلبروس في روسيا، أعلى قمة في القارة الأوروبية، بارتفاع 5642 مترًا، وأهدى يوسف هذا الإنجاز الكبير إلى أطفال قطاع غزة الذين يعانون من حرب إسرائيلية مدمرة.

وقال عمر التازي، والد يوسف، إن رحلة صعود ابنه إلى القمة استغرقت 6 أيام، وفقًا لمنشور له على مواقع التواصل الاجتماعي. وأعرب يوسف في البيان ذاته عن فخره برفع راية المملكة المغربية في هذه الرحلة التي كانت برفقة والده.

وأهدى يوسف هذا الإنجاز إلى "أطفال غزة والشعب الفلسطيني بأكمله"، داعيًا إلى "وقف الحرب الإسرائيلية على غزة، وحماية أطفال فلسطين لكي يتمتعوا بحقوقهم كجميع أطفال العالم".

وأشار البيان إلى أن "تسلق جبل إلبروس خطوة في مشروع يوسف لتسلق القمم السبع الأعلى في العالم"، حيث يطمح يوسف لإكماله بتسلق جبل إيفرست في نيبال، أعلى قمة في العالم بارتفاع 8848 مترًا.

وتسلق يوسف أكثر من 40 قمة جبلية في المغرب قبل أن يتسلق جبل أرارات في تركيا، بارتفاع 5165 مترًا، في أغسطس/آب 2023، ليصبح أصغر متسلق مغربي وعربي يتجاوز حاجز 5000 متر. كما تمكن من تسلق قمة جبل كلمنجارو في تنزانيا، بارتفاع 5895 مترًا، في يناير/كانون الثاني الماضي.

يأتي إهداء يوسف لإنجازه الأخير لأطفال غزة في وقت تشن فيه إسرائيل حربًا على القطاع منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، خلفت أكثر من 130 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

ورغم دعوات المجتمع الدولي لوقف الحرب، تواصل تل أبيب عملياتها العسكرية، متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها الفوري، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني الكارثي في غزة.

 

 

عدد المشاهدات : ( 397 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .